Wednesday, July 9, 2008
عنوان
posted by:zahra2
فزلوكة
at
3:10 AM
54
comments
Saturday, July 5, 2008
رحل المسيرى
posted by:zahra2
فزلوكة
at
2:39 AM
19
comments
Labels:إنسانيات شجون
Tuesday, July 1, 2008
تاجااااااااااااااااااااان
2 - أنا من مواليد برج الأسد ,, وبرضوا فرحانة بدا جدا ..مش عارفة ليه ؟؟
posted by:zahra2
فزلوكة
at
1:48 AM
37
comments
Sunday, June 22, 2008
هاكونا مطاطا

هناك نقطة أخرى مهمة للغاية , هى الإستمرارية , فقد نؤمن بقضية ما .. نؤمن بعدالتها وأهميتها .. أو نؤمن بمشروع إصلاحى .. أو حتى فكرة جديدة كالتدوين مثلا ..... لكن إلى متى نظل مؤمنين بكل هذا ؟؟ بمعنى هل عندنا القدرة الإستمرارية التى تدفعنا إلى استكمال الطريق رغم الصعوبات والنعوقات الداخلية والخارجية ,, وبنفس الحماس ؟؟
أعتقد أن مايتحكم فى استمراريتنا بشكل أساسى , هو مرجعيتنا التى نستند إليها .. هدفنا من وراء تبنى هذه القضية
فإذا كان هدفا ذاتيا محدودا , فستموت القضية فى قلب صاحبها مع تراكم المشكلات والمعوقات ,أو مع وجود هدف آخر
أما إذا كان الهدف مرتبط بما هو أعلى وأسمى وأبقى , فلن تموت القضية فى قلب صاحبها ,, قد تخفت حينا لكنها لن تموت وعلى قدر إيماننا بهذا الهدف " الأبقى " يكون حماسنا وجهدنا المبذول
أريد فقط فى النهاية أن أحكى لكم عن برنامج شاهدته منذ 5 سنوات تقريبا , وكان يعرض تقريرا عن طبيبة أمريكية تركت حياتها وبيتها وعائلتها المستقرة فى الولايات المتحدة وذهبت إلى أحد بلاد إفريقيا النائية لتعمل هناك ضمن حملة تبشيرية تحت رعاية الكنيسة
انتهى التقرير بقولها " لقد جئت هنا من أجل قضية أحملها وهدف على تحقيقه "
أعتقد أن ما ينقصنا هو أن نحمل قضايا ونتبنى أفكارا حقيقة أيا كانت وجهتها , الأهم أن نكون أصحاب مبادىء نعيش من أجلها
ألا نقصر حياتنا على ذواتنا بحدودها الضيقة ..
أن نفتح الدائرة ولو قليلا لنرى ما هو أبعد من حياة "روتينية " تأخذنا لنهاية "أكثر " روتينية ,, وما بين الحياة والموت لايكون هناك ما يذكر
posted by:zahra2
فزلوكة
at
5:52 PM
86
comments
Thursday, June 12, 2008
سنة أولى جامعة
أنا خلصت إمتحانات ..... بجد والله أنا خلصت
إحساس مختلف بعد إمتحانات تأبيدية , ظننت أنها لن تنتهى , ما يقرب من شهر ونصف إمتحانات ,كانت كفيلة بتكفير ذنوبى السابقة واللاحقة .........يلا ربنا يتقبل
إحساس مختلف أيضا وأنا أتحدث عن انتهاء أول عام جامعى لى بكل ما فيه من تجارب جديدة ومفارقات وصعاب وأحاسيس متباينة
إحساس مختلف لأنه الآن , والآن فقط سأبتدىء أولى خطواتى الصحفية الفعلية فقد آن الأوان لأنتقل من خانة "هاوية " إلى خانة أخرى أتمنى أن تكون "محترفة " , فأنا وبكل فخر قد انتهيت من عامى الجامعى الأول
أثناء عودتى اليوم من الإمتحان مر عليا شريط ذكرياتى
تذكرت أول يوم لى فى الجامعة مقارنة بآخر يوم وغيرها من الصور والمواقف وأحاسيسى المتباينة تجاه كل صورة وموقف.........................ولم أملك سوى أن أقول : سبحان الله
وقررت فى البوست دا إنى أكلمكم و بكل تواضع عن ...... عامى الجامعى الأول
ومابين جناحى العائلة تعالت الأصوات , الكل أدلى برأيه وكانت إختياراتهم فى الغالب محصورة فى كليتين إما هندسة أو صيدلة نظرا لأن أحد فرعى العائلة قد سلك مسلك الهندسة بجميع فروعها , والفرع الآخر أخذ طريق الطب بفروعه أيضا , لذلك فقد كانت إختياراتى محدودة إما فى هذا أو ذاك,
لكنى كنت قد أخذت قرارى منذ 6 سنوات تقريبا بدخول كليتى التى طالما حلمت بها , وسعيت جاهدة للوصول إليها وهى " إعلام " , حتى أنه عند ظهور مجموعى لم يكن يهمنى نسبته بقدر ما كان همى هل سيؤهلنى للدخول إلى كليتى أم لا ؟؟
وجاءت أصعب مرحلة وهى مرحلة توزيع الرغبات وهى مرحلة حاسمة وصعبة وأرهقتنى كثيرا ففكرة أن أتخذ قرار أتحمل مسؤليته وبالوقت ذاته مصيرى إلى حد كبير , فكرة صعبة , إن لم تكن مرعبة
وما أن اتخذت قرارى حتى بدأت مرحلة جديدة هى مرحلة _الأمر الواقع _ , بمعنى أن الجميع بدأ يتعامل مع الأمر على أنه قرار يجب إحترامه
أما بالنسبة لأبى وأمى , فقد كان الأمر مختلفا , فأبى كان مؤيدا لى من البداية وهو أكبر مشجع لى على الإستمرار والإرتقاء بمستواى , كما كانت أمى ومازالت صاحبة الملاحظات الإعلامية الدقيقة والمهمة جدا بالنسبة لى والتى تفيدنى إلى أقصى حد
ومع أول يوم دراسى بدأت حياتى الجامعية .... لقد أصبحت فتاة جامعية
مازلت أتذكر جيدا أول محاضرة وكانت ترحيبا وتعريفا بتخصصات الكلية وأسلوب الدكاترة ... يعنى الكلية بشكل عام
الثانى : افتقادى الشديد لأبى , حيث أن هذه الكلية وذلك المجال كان حلما مشترك بينى وبين أبى , كما أنى كنت قد اتفقت مع أبى أن يوصلنى إلى الجامعة أول يوم "ويقعدنى فى أول بنش ويوصى عليا الدكتور " كما علقت أختى .......لكن قدر الله وماشاء فعل
تتعوض السنة الجاية إن شاء الله ,,,,, وساعتها بابا هيوصى العميدة مش الدكتور ..ربنا يسهل بس
على مستويات مختلفة استقبلت هذا العام ,
على المستوى الدراسى لم أكن بالحماس المطلوب , حيث كان حماسى كله متجها إلى الناحية العملية من حيث التدريب إضافة إلى علمى استحالة تعيينى أكاديميا وعلى رأى عمو "هاتى الإمتياز عشان ميعينوكيش برضوا لكن ..بشرف", وكانت عندى فكرة خاطئة أنه إما هذا أوذاك
لكن بعد انتهاء عامى الأول أدركت أنه من الممكن الجمع بين الاثنين فلا تناقض بينهما , أيضا استفدت من هذه التجربة فى حياتى العامة أن لاأجعل خياراتى محدودة مرتبطة بنظرة زمنية قصيرة وتكون لدى من المرونة ما يجعلنى أبقى جميع الخيارات مفتوحة أمامى
أما بالنسبة للدراسة نفسها , فلم أجد المواد كما توقعت بنسبة 100%, لكنها تعبر عن مجال الإعلام بشكل أو بآخر
لكن ظل افتقادى لأصحابى موجودا" أميمة وإسراء ويسرا وآلاء " وطبعا بكل تأكيد "سارة" مع إنها تعبانى ومطلعة عينى لكن ميمنعش برضوا إنى مفتقدة وجودها معايا جدا فى الجامعة
وكان أهم ما استفدته على المستوى الإنسانى هو التعرف على طبائع بشرية مختلفة ومتنوعة من خلال الإنفتاح على عالم أكثر اتساعا من عالمى الضيق فى السابق ,, مستويات إجتماعية وثقافية مختلفة ..... جمال اكتشاف الشخصيات
وكعادتى استبقت تقييم الأفراد من بدايات تعاملى معهم وعدم تريثى فى هذا الأمر , مع علمى بخطأى فى هذا
على المستوى الشخصى , تعلمت فى عامى الجامعى الأول كيف أعتمد على نفسى بعض الشىء , وكيف أتحمل المسؤلية , وكان درسا قاسيا , وهذا نظرا لأنى كنت ممن يطلق عليهم اسم "خنيقين " بمعنى إنى كنت لاأحب التحرك بمفردى , ولا أملك إنفتاحية على المجتمع إلى حد ما ,,,لكم أن تتخيلوا إنى كنت "بتحرج " أشاور لتاكسى
عارفين الناس إللى تسيبوهم فى مكان ترجعوا تلاقوهم فى نفس المكان ......أهو أنا كنت هذا الكائن
حتى بالنسبة للدراسة , فعندما كنت أنظر إلي كتبنا وأنا لاأعرف لها بداية من نهاية , أتذكر أساتذتنا بالثانوى حيث كانوا هم من يقومون بوضع الأسئلة وتلخيص الإجابات ويعطونها لنا على طبق من ذهب , بمعنى أصح كانوا يتحملون المسؤلية ولوبشكل جزئى عنا ....فليكرمهم الله كما أكرمونا
طلب صغير : ياريت ياجماعة لو حد يعرف أماكن فيها كورسات تصوير ومونتاج يقولى , وياحبذا لو كانت قريبة من مدينة نصر
posted by:zahra2
فزلوكة
at
7:41 PM
54
comments
Thursday, May 15, 2008
فلسطين
رغم إنشغالى الشديد
لأؤكد
مازلت أحبك
وأحلم بك حرة كما أحلم ببلادى

posted by:zahra2
فزلوكة
at
11:53 AM
20
comments
Wednesday, May 7, 2008
حاجات كدا ...إن صح التعبير
posted by:zahra2
فزلوكة
at
1:15 AM
19
comments
Friday, April 25, 2008
تناقض
posted by:zahra2
فزلوكة
at
2:52 AM
50
comments
Thursday, April 10, 2008
مصلحة مصر
posted by:zahra2
فزلوكة
at
9:51 PM
60
comments
Thursday, April 3, 2008
6\4
posted by:zahra2
فزلوكة
at
11:20 PM
37
comments










